الصفحة الرئيسيةعن الهيئةالخدمات الالكترونيةالمدن الحديدةللاتصال بنا
 
 
   

عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

وزير الإسكان يبحث عن حلول لمشكلات المقاولين

 








 
 

توفير 700 مليون جنيه مستحقات لدى الحكومة:

وزير الإسكان يبحث عن حلول لمشكلات المقاولين

فى إطار سعيه لحل مشكلات المقاولين، نظرا لما يمثله قطاع التشييد والبناء من أهمية فى الاقتصاد المصرى، استقبل الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بمكتبه مساء أمس الأحد، أعضاء مجلس إدارة اتحاد مقاولى التشييد والبناء، برئاسة المهندس حسن عبدالعزيز، حيث تمت مناقشة مستحقات المقاولين لدى الحكومة، وتوفير السولار لشركات المقاولات، والعقد المتوازن، وعدد آخر من الموضوعات.

وصرح الدكتور طارق وفيق بأنه سيجرى اتصالات مع وزير البترول بهدف الاتفاق على تخصيص حصص ثابتة لشركات المقاولات من السولار، لتتمكن من الانتهاء من  المشروعات المختلفة التى تنفذها، وستشكل مجموعة عمل فى الاتحاد لمتابعة توزيع هذه الحصص، كما سيتم التنسيق مع وزير المالية للعمل على سرعة إتاحة الـ700 مليون جنيه المتبقية من المستحقات المعتمدة للمقاولين لدى الحكومة عن العام الماضى.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التشاور مع السيد رئيس الوزراء، بشأن أن يكون هناك توجيه يعمم على لجان مستحقات المقاولين بالوزارات، للتنسيق مع شركات المقاولات المنفذة للمشروعات وأن تكون هناك اجتماعات دورية بينهما، لسرعة حل أى مشكلة تطرأ.

ودعا الوزير أعضاء الاتحاد إلى أن يكون هناك لقاء دورى بينهما، لمناقشة أى مشكلة تعوق أداء شركات المقاولات، والعمل على حلها، مع العمل على دفع هذا القطاع، الذى يعتبره الجميع قاطرة التنمية.

حضر الاجتماع د.حاتم عبداللطيف، وزير النقل، وممثلون لوزارات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، والمالية والكهرباء.