الصفحة الرئيسية الخدمات الالكترونية المدن الحديدة للاتصال بنا
 
 
   

عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

وزير الإسكان فى ميدان النهضة لمتابعة إصلاح ما دمره الإخوان بتاريخ 15-8-2013


   
   
 

وزير الإسكان فى ميدان النهضة لمتابعة إصلاح ما دمره الإخوان

محلب: كل مظاهر هذا الخراب ستنتهى بأقصى سرعة..ومصر لن تنكسر

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان أن كل مظاهر الخراب التى خلفها اعتصام جماعة الإخوان فى ميادين مصر المختلفة وشوارعها، سيتم إزالتها، وستنتهى بأقصى سرعة، حيث سيتم العمل على مدى الـ24 ساعة من شركات المقاولات الوطنية، ومصر لن تنكسر مهما حاول البعض، وستعود أقوى مما كانت.

جاء ذلك خلال قيام الوزير فى الثامنة والنصف من صباح اليوم بزيارة إلى مقر اعتصام ميدان النهضة، الذى تم فضه أمس، حيث تفقد أعمال إزالة المخلفات، فى ميدان النهضة، ومحيط جامعة القاهرة، وحديقة الأورمان، ومبنى كلية الهندسة، وشوارع البطل أحمد عبدالعزيز، وجامعة الدول العربية، وميدان مصطفى محمود.

وكلف وزير الإسكان القطاع المسئول عن الآثار بشركة المقاولون العرب بتولى مهمة إزالة العدوان والتشويه الذى حدث لتمثال النهضة، ومسلة الشهداء بالجيزة، وكذا المبنى الأثرى الموجود بكلية الهندسة، والذى تم حرق جزء منه، وظل الدخان يتصاعد حتى صباح اليوم.

وطالب الوزير مسئولى محافظة الجيزة، وشركة المقاولون العرب، التى تتولى العمل بالموقع، بأن يتم تقسيم المنطقة إلى مربعات عمل، وتعمل جميع الفرق فى كل مربع، بداية من فرق إصلاح مواسير مياه الشرب والصرف الصحى، وعمال النظافة، ومسئولى الإنارة والطرق، وكذلك فرق إصلاح البلدورات، وإعادة الأسفلت والدهانات، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزير الزراعة لإعادة الحدائق الموجودة بالمنطقة إلى رونقها، وإصلاح ما تم تدميره.

واكد المهندس إبراهيم محلب أن ما حدث من خراب فى كلية الهندسة، وجامعة القاهرة، وحديقة الأورمان، يجب توثيقه، ليطلع الشعب على حقائق الأمور، مشيرا إلى أن ما يواجهنا من تحديات سننتصر عليها، وستعود هذه المنطقة أفضل مما كانت عليه، فلدينا إصرار على ذلك.

وطالب الوزير وسائل الإعلام المرئية بأن يكون هناك بث مباشر لها من مواقع إعادة البناء فى النهضة ورابعة، مثلما تقوم بعض القنوات ببث مباشر للخراب وتسانده، ليرى الناس الأيادى التى تبنى وغيرها التى تخرب.

وكلف المهندس إبراهيم محلب قطاع الكبارى بشركة المقاولون العرب بتفقد الكبارى التى حدثت عليها بعض اعمال العنف أمس، للاطمئنان عليها حرصا على سلامة المواطنين.

وخلال زيارته حيا الوزير رجال القوات المسلحة والشرطة الموجودين بالمواقع، مؤكدا أنهم حصن هذا الوطن ضد المخاطر، والمواطنون جميعا يدعمونهم فى حربهم ضد الإرهاب.

واشار الوزير إلى أنه يتم التنسيق لتتولى شركات مقاولات وطنية أعمال الإصلاح وإعادة الشىء إلى اصله بمنطقة رابعة العدوية، وما يحيطها.

تجدر الإشارة إلى أن فرق العمل بدأت بالفعل إزالة المخلفات، وإعادة الشىء إلى أصله.

القاهرة:15/8/2013