عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

خلال لقائه بالمحافظ

وزير الإسكان: الانتهاء من 4 محطات مياه و45 قرية يدخلها الصرف الصحى بالغربية فى العام المالى الحالى


 

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم الانتهاء من 4 محطات مياه، وكذا دخول خدمة الصرف الصحى لـ45 قرية بمحافظة الغربية، فى العام المالى الحالى.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، مع الدكتور محمد عبدالمنعم، محافظ الغربية، لبحث مطالب المحافظة فيما يخص الإسكان، والمرافق.

وأوضح الوزير: سيتم الانتهاء من محطة مياه السنطة فى نهاية ديسمبر المقبل، لتخدم مركز ومدينة السنطة، كما سيتم الانتهاء من محطة مياه بسيون، فى بداية الشهر المقبل، والتى تخدم مدينة بسيون و25 قرية، كما يتم الانتهاء من محطة دمرو، وتوسعات محطة زفتى بنهاية ديسمبر المقبل، وتخدم المحطة زفتى و54 قرية محيطة.

وأشار الوزير إلى أن محافظة الغربية لا يوجد بها ظهير صحراوى، وهناك ندرة فى الأراضى التى تملكها الدولة، ولذا تتم دراسة التصرف فى الحصول على أى أراض صالحة للبناء من أى جهة أو هيئة، للمشاركة فى برنامج الإسكان الاجتماعى، كما ستتم دراسة أخرى لإنشاء مجتمع تعاونى عمرانى تابع للمحافظة فى أى مساحة صحراوية قريبة تتوافر بها مقومات التنمية، وستتم هذه الدراسة بالتنسيق مع المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة، والمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالمنعم، محافظ الغربية، أهمية انتهاء مشروعات الصرف الصحى فى مواعيدها المحددة، وضرورة البحث عن توسعات صحراوية للمحافظة، تستفيد بها فى التنمية المطلوبة.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى: هناك استثمارات بحوالى 100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية حتى عام 2017.

 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة