الصفحة الرئيسية الخدمات الالكترونية المدن الحديدة للاتصال بنا
 
 
   

عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

وزير الإسكان يزور مشروع مياه القاهرة الجديدة مرتين فى يومين

 
 

وزير الإسكان يزور مشروع مياه القاهرة الجديدة مرتين فى يومين

محلب: مناقصة عالمية للإشراف على التشغيل والصيانة

قام اليوم-الثلاثاء- المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة ثانية لمشروع مأخذ وروافع محطة مياه القاهرة الجديدة، الذى زاره أمس الأول.

وصرح الوزير بأن هذا المشروع ضخم، وكانت به بعض المشكلات نعمل على حلها، ولذا كان لابد من إعطاء دفعة للشركات المنفذة، للإسراع فى وتيرة التنفيذ، وهذا لن يحدث سوى بالزيارات الميدانية، ورؤية كل شىء على الواقع، بدلا من التقارير المكتبية.

وأشار الوزير إلى أن المأخذ والروافع والمحطة ستتولى تشغيلها وصيانتها شركات المقاولات المنفذة لها لمدة عام، وهذا منصوص عليه فى العقد، وتم طرح مناقصة عالمية لتتولى شركة عالمية الإشراف على عمليات التشغيل والصيانة، ثم التشغيل مستقبلا، نظرا لأن هذا المشروع ضخم، وبه إمكانات كبيرة، وتعد هذه المحطة من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى للمشروع 500 ألف م3/يوم، وستخدم مدينة القاهرة الجديدة، ومدينة نصر.

وخلال زيارته تجول الوزير بمبنى المحطة بمدينة القاهرة الجديدة، ثم انتقل لزيارة روافع المياه العكرة بالمشروع، وتبلغ 3 روافع، كما قام بزيارة عدايات المياه، وانتهت الزيارة فى المعادى حيث مأخذ المياه.

وطالب الوزير شركات المقاولات المنفذة للمشروع بالالتزام بالموعد المحدد الذى سبق وحددوه للانتهاء من المشروع وتشغيله، قبل نهاية العام، قائلا:"نحن سنحاسب الشركات، لأن المواطنين سيحاسبوننا".

وأكد الوزيرعلى جميع الشركات المنفذة للمراحل المختلفة للمشروع ضرورة وضع لوحة رقمية فى مكان واضح بمواعيد الانتهاء من المرحلة التى يعملون بها، محدد بها المدة المتبقية للانتهاء من الأعمال، لكى نطمئن المواطنين على مواعيد الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية المهمة.

 

 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة