عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

إفتتاح مشروع تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين بالمجتمع العمرانى القاهرة الجديدة يوم السبت الموافق 25/5/2013

 

برعاية : أ.د .م / طارق وفيق وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية قام كلا من  السيد الدكتور / أحمد سمير الرافعى وزير الدولة للتنمية الإدارية بالتفويض والسيد المهندس / نبيل عباس نائب أول رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بافتتاح مركز خدمات المواطنين بالمجتمع العمرانى القاهرة الجديدة  .

وقد شمل تطوير المجتمع العمراني القاهرة الجديدة تطبيق نموذج الشباك الواحد بمركز خدمة المواطنين، الذي يحقق فصل مقدم الخدمة عن طالبها، واستخدام أحدث التقنيات للربط بين الإدارات من خلال شبكة معلومات محلية لسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات ومتابعة أعمال الإدارات، مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار ( تقارير بالمناطق التى تكثر بها المخالفات وأنواعها – تصنيف الشكاوى وتوزيعها على مستوى المدينة – متابعة نسب تحصيل الأقساط مقارنة بالأعوام السابقة مما يتيح إتخاذ القرار بشأن إتاحة تسهيلات جديدة فى السداد من عدمة - حساب إلكتروني تفصيلى بمتحصلات الخزينة لتفادي الأخطاء وتقرير بالأراضى المخصصة والأراضى الشاغرة طبقا لنوع الإستغلال - تقرير بالأقساط المستحقة خلال فترة - تقرير بالأقساط المتأخرة (قسطين فأكثر) - تقرير بأوامر الدفع المقدمة إلى البنك)، وإنشاء الارشيف الالكتروني بدلاً من الأرشيف الورقي، بالإضافة إلى ميكنة وتبسيط الإجراءات لهذه الخدمات وطباعة جميع الخطابات الموجهة للجهات الخارجية من النظام وكذا الرخص ، بهدف تقليل المدة الزمنية اللازمة للحصول على تلك الخدمات.

هذا ويقدم المركز ما يقرب من 110 خدمة للمواطنين منها "طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه وطلب تعديل أو إلغاء تخصيص وطلب دراسة فرق المنسوب وتحديد الصفر المعمارى وسداد الأقساط المستحقة " وقد تم تطوير المركز إنشائياً وتطبيق معايير الجودة لإتاحة بيئة عمل مناسبة للعاملين تمكنهم من اداء أعمالهم بمنتهى الدقة وتم توفير الكوادر البشرية وتدريبها على أعلى مستوى للعمل بالمركز وتوفير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين طالبى الخدمة .

ومن منطلق حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تطوير خدمات المواطنين والمستثمرين وإتاحة الخدمة فى أحسن صورة ممكنة تجعل المواطن يشعر بالانتماء للمجتمع العمرانى تبنت الهيئة برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة الدولة للتنمية الادارية لتطوير مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بالمجتمعات العمرانية الجديدة وقد تم تطوير عدد (5) مراكز تكنولوجية لخدمة المواطنين بالمجتمعات العمرانية (10 رمضان – 15 مايو – الشيخ زايد – الشروق – القاهرة الجديدة) وتم افتتاح مراكز خدمة المواطنين بالمجتمعات العمرانية (10 رمضان – 15 مايو- القاهرة الجديدة ) وجارى افتتاح باقى المراكز تباعاً ومن المخطط إنشاء نظام مركزى بالهيئة يرتبط الكترونياً بمراكز خدمات المواطنين بالمجتمعات العمرانية الجديدة .

وقد قامت الهيئة بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الادارية لإنشاء بوابة اليكترونية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتيح التواصل بين الهيئة والمواطنين ويستطيع المواطن الحصول على كافة نماذج الخدمات عن طريق شبكة الانترنت وتقديم الشكاوى والاستفسارات من خلال البوابة ويتم الرد عليها الكترونياً ، وجارى إنشاء عدد 6 بوابات إليكترونية فرعية للمجتمعات العمرانية الجديدة بنهاية أغسطس 2013 .

الجدير بالذكر أن برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة الدولة للتنمية الإدارية قد قام بتطوير
 117 مركز خدمة مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وميكنة عدد 2 ديوان عام محافظة، كما تم الانتهاء من انشاء وتطوير 25 بوابة الكترونية للمحافظات، وعدد 4 إدارات استثمار بالمحافظات.

 
 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة