عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

قيادات جديدة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة :

وزير الإسكان: تفويضات لنواب الهيئة ورؤساء أجهزة المدن لتيسير الأعمال وتلبية خدمات المواطنين بتاريخ 14-8-2013


 

أصدر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدة قرارات لدفع العمل، وتطوير الأداء بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

قرر الوزير ندب المهندس نبيل عباس، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، رئيسا لقطاع التخطيط الاستراتيجى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك بمقر الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأكد الوزير أنه لن يتم تعيين نائب أول لرئيس الهيئة فى المرحلة الحالية، وسيتولى الوزير بنفسه التواصل مع نواب الهيئة فى القطاعات المختلفة، لدفع عجلة العمل، ومتابعة خدمات المواطنين.

كما قرر الوزير ندب المهندس كمال فهمى عطية، القائم بأعمال رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، للعمل نائبا لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التخطيط والمشروعات، وندب المهندس مجدى حسن فرحات، القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع وادى الراحة، للعمل نائبا لرئيس الهيئة لقطاع الشئون التجارية والعقارية، كما تم إنهاء ندب السيد/ اشرف سعيد تقى، من القيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بجهاز القاهرة الجديدة، على أن يقوم بأعمال الوظيفة المعين عليها، رئيسا للإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد برئاسة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما تم إنهاء ندب المحاسب/ محمد عبدالهادى فخر، من القيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد برئاسة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ليقوم بأعمال الوظيفة المعين عليها كمدير عام للشئون المالية والإدارية بمدينة الفيوم الجديدة، كما قرر الوزير إنهاء ندب المهندس نبيل قنصوة، من القيام بأعمال مساعد النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وعقد المهندس إبراهيم محلب اجتماعا مع القيادات الجديدة حثهم فيه على ضرورة التعاون لأقصى درجة، وأن يكون هناك اجتماع يومى بينهم لدراسة ومتابعة الملفات المشتركة، مؤكدا أنه سيمنح كل نائب التفويضات اللازمة لتيسير العمل، كما ستكون هناك تفويضات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، ستعلن قريبا، للإسراع بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتيسير الأعمال.

ووجه الوزير كلامه للقيادات الجديدة قائلا: أى نجاح سينسب لكم، وسأعلن ذلك فى كل مكان، وأى خطأ بلا قصد سأتحمل أنا مسئوليته، اعملوا بقلوب واثقة ترعى الله، ولا تخشى غيره، وتبتغى مرضاته، ورضا المواطنين.

وقال الوزير: لا ظلم اليوم بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزتها التابعة، ومن وقع عليه ظلم عليه أن يتقدم بمظلمته، وستدرس ويسترد حقه، إن تأكدنا من ذلك، كما أنه لن يسمح بإهدار حقوق الهيئة، وستكون هناك مقابلات دائمة بين القيادات والموظفين، بدون حواجز أو وسطاء.

وطالب الوزير مسئولى الهيئة بتحديد يوم أسبوعى لمقابلة المواطنين فيه، أى مواطن له شكوى أو طلب، يقابله المسئول، سواء كان رئيس الجهاز، أو نائب رئيس الهيئة، بل إن الوزير سيفتح بابه لكل صاحب شكوى.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الفترة الحالية تشهد تقييما لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، عبر معايير واضحة، وسيتم الالتقاء بهم، وأهم عامل فى هذه المعايير، هو حسن التعامل مع المواطن طالب الخدمة، وجودة الخدمات المقدمة فى المدينة.

وشدد الوزير على أن الشباب سيكون لهم دور كبير فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى هذه المرحلة، فكل نائب سيكون له ثلاثة معاونين من الشباب، وكذا كل رئيس جهاز، وسيكون هناك معايير واضحة وشفافة للاختيار، وسيتم الإعلان عن ذلك قريبا، وستكون هناك لجنة تختار الأكفأ، وستعلن أسباب الاختيار، وسيتم تدريب هؤلاء الشباب على تحمل المسئولية، والقيادة، ليتولوا دفة الأمور مستقبلا.

وقال الوزير: هذه المرحلة، هى مرحلة الثواب والعقاب، من يعمل وينتج سيكافأ، ومن يتكاسل، ويعطل مصالح المواطنين، سيعاقب، وكلف قيادات الهيئة بتطبيق ذلك على الجميع.

القاهرة : 14/8/2013

 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة