الصفحة الرئيسية الخدمات الالكترونية المدن الحديدة للاتصال بنا
 
 
   

عن الهيئة > مؤتمرات وندوات
وزير الإسكان: الإعداد لإنشاء أول قرية منتجة منخفضة التكاليف صديقة للبيئة بالفيوم
 


 
 

وزير الإسكان: الإعداد لإنشاء أول قرية منتجة منخفضة التكاليف صديقة للبيئة بالفيوم

صرح الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بأنه يتم الإعداد حاليا لإنشاء أولقرية منتجة منخفضة التكاليف صديقة للبيئة بالوحدة المحلية "يوسف الصديق"،  بمحافظة الفيوم.

وقال الوزير – عقب الاجتماع الذى عقده مع فريق العمل بالمشروع: تقوم فكرة عناصر وأركان التنمية لهذا المشروع علي إنشاء مجتمع مستدام من خلال انشاء قرية (صديقة للبيئة وللمستخدم) منتجة ومنخفضة التكاليف لتصبح اول نموذج في مصر لهذا النوع من القري. ويعتمد هذا المجتمع علي ثلاث ركائز أساسية :

-الإقتصاد الأخضر، ليكون مجتمعا منتجا لديه اكتفاء ذاتى،ولديه القدرة على التصدير.

-البيئة المشيدة الخضراء، وذلك بتوفير المباني والتجمعات العمرانية الخضراء والمنخفضة التكاليف.

-جودة الحياة ومستوي المعيشة المستدامة، وذلك بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية و الثقافية ...الخ بشكل متميز بما يتماشي مع معايير المجتمعات الخضراء المستدامة.

وأضاف الوزير: يهدف المشروع الي إقامة القرية التجريبية الأولي لإستيعاب إجمالي عدد سكان يتراوح مابين 15 – 25 ألف نسمة،  من خلال إتاحة 5 الي 10 آلاف فرصة عمل في المجالات المختلفة، حيث ستكون هناك مشروعات زراعية، وبعض الصناعات التى تقوم على الزراعة.

كما يهدف المشروع الي التوجه الأساسي الي الشباب في الفئة العمرية من 20 – 40 سنة وهي الفئة الأكثر احتياجا في المجتمع المصرى حاليا.

وقال الوزير: مساحة المشروع تبلغ حوالى 2000 فدان، ومن المستهدف استصلاح نحو 1200 فدان منها. واشاروزير الإسكان إلى أن الاجتماع الذى عقد ناقش كيفية تنفيذ وإدارة هذا المشروع، بما يحقق الاستفادة الكاملة، بمشاركة المجتمع المدنى، والمستفيدين الحقيقيين، من أبناء محافظة الفيوم.

حضر الاجتماع المهندس أحمد على، محافظ الفيوم، ومسئولو الجهات المختلفة المشاركة بالمشروع.

 

 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة