الصفحة الرئيسية الخدمات الالكترونية المدن الحديدة للاتصال بنا
 
 
   

عن الهيئة > مؤتمرات وندوات
خلال اجتماع وزير الإسكان مع رئيس ديوان المظالم برئاسة الجمهورية
 

 
 

خلال اجتماعه مع رئيس ديوان المظالم برئاسة الجمهورية

وزير الإسكان: رفع كفاءة الاتصال الإلكترونى المباشر فى مختلف قطاعات الوزارة لتقليل زمن التعامل مع شكاوى المواطنين

د.مصطفى الشربتلى: "الإسكان" تتعاون بشكل كامل مع الديوان ونسبتها متقدمة فى الاستجابة لشكاوى المواطنين

عقد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مساء أمس الخميس، مع الدكتور مصطفى الشربتلى، رئيس ديوان المظالم برئاسة الجمهورية، لمناقشة تطوير الأداء بما يعود بالنفع على المواطنين.

وصرح وزير الإسكان بأن ديوان المظالم برئاسة الجمهورية يتحول لمنظومة محكمة توصل شكاوى المواطنين فى مختلف المحافظات للمسئولين، للعمل على حلها.

وقال الوزير: تم خلال اللقاء مناقشة سبل رفع كفاءة الاتصال الإلكترونى المباشر فى مختلف قطاعات الوزارة لتقليل زمن التعامل مع الشكاوى، وأن يكون هناك نموذج "نمطى" للشكوى أو المظلمة، به كل المعلومات المطلوبة، التى تساعد المسئول الحكومى فى التواصل مع صاحب الشكوى.

وكشف وزير الإسكان عن أن الوزارة لديها شباك للمظالم والشكاوى، استقبل ما يزيد على ألف شكوى فى الشهر الماضى، ويتم التواصل مع صاحب الشكوى من المسئول المختص، مشيرا إلى أن مجرد الرد، أو تقديم المعلومة للمواطن أمر مهم جدا.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الشربتلى، رئيس ديوان المظالم برئاسة الجمهورية، أن وزارة الإسكان تتعاون بشكل كامل مع الديوان، ونسبتها متقدمة فى الاستجابة للمواطنين، مشيرا إلى أنه يتم تقديم تقرير شهرى لرئيس الجمهورية عن تواصل الوزارات والمحافظات مع الديوان واستجابتها لشكاوى المواطنين، وأظهر تقرير شهر مايو، أن هناك 11280 شكوى وردت للديوان خاصة بوزارة الإسكان، وقامت الوزارة بالرد على 11231، بينما كان هناك حوالى 30 شكوى بدون بيانات كافية من أصحابها، والباقى تتم دراسته. 

وأضاف أنه تم حاليا الربط الإلكترونى بين ديوان المظالم وجميع الوزارات، ونحاول الآن الربط مع فروع وقطاعات وهيئات الوزارات المختلفة، وهذا سيختصر الوقت فى التعامل مع الشكاوى وحلها.

وقال د.مصطفى الشربتلى: نحاول أن ندخل منظمات المجتمع المدنى معنا فى ديوان المظالم بشراكة ثلاثية مع الوزارة، لتلبية احتياجات بعض المواطنين، ففى مجال الإسكان هناك جمعيات ورجال أعمال من الممكن أن يساعدوا فى دعم الفئات المحتاجة.

وخلال الاجتماع تم عرض نماذج لبعض شكاوى المواطنين الواردة لديوان المظالم، ووعد الوزير بسرعة الرد عليها، وحلها.