عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

أثناء حضوره حفل التنصيب

وزير الإسكان يسلم رسالة الرئيس إلى إبراهيم بوبكر كيتا الرئيس المالى الجديد

 

قام المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد إبراهيم بوبكر كيتا، الذى أقيم أمس الخميس في إستاد 26 مارس بالعاصمة المالية باماكو، حيث حضره وزير الإسكان وبرفقته السفير ناصر حمزاوي، سفير جمهورية مصر العربية في مالي، ثم أقيم حفل غداء على شرف الضيوف في القصر الرئاسي، قام خلاله وزير الإسكان بتسليم رسالة من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور إلى الرئيس المالي الجديد.

وكان المهندس إبراهيم محلب قد حضر الحفل بصفته مفوضا من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس المالي الجديد بدلا منه، حيث حمَّله رسالة إلى الرئيس المالي يهنئه فيها بالفوز في الانتخابات الرئاسية، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهمته، من أجل تحقيق تطلعات وطموحات الشعب المالي في الاستقرار والرخاء والتنمية.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، قد تلقى الدعوة في وقت سابق لحضور مراسم تنصيب الرئيس المالي الجديد، إلا أنه لم يتمكن من تلبية الدعوة بشخصه، وقرر تفويض المهندس محلب في حضور الحفل.

ويتمتع المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بخبرة كبيرة في القارة السمراء، اكتسبها خلال فترة عمله ورئاسته لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ومتابعته لمشروعات الشركة في الدول الأفريقية.

هذا وقد شهد حفل تنصيب الرئيس الجديد لمالي حضورا دوليا كبيرا، حيث حضر مراسم التنصيب أكثر من 20 رئيسا وملكا، كما شاركت العديد من الوفود على مستوى رؤساء الحكومة والوزراء، ليبلغ مجموع الدول المشاركة في الاحتفال حوالي 40 دولة، إضافة إلى ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية.

مصدر الخبر : المستشار الاعلامى  للوزير

 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة