الصفحة الرئيسية الخدمات الالكترونية المدن الحديدة للاتصال بنا
 
 
   

عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

خلال استقباله ممثلى تكتل القوى الثورية بتاريخ 14-8-2013

وزير الإسكان: معايير وآليات محددة لإعداد الشباب لتولى المناصب القيادية بالوزارة


 

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك مجموعة عمل تنتهى حاليا من إعداد معايير وآليات محددة لاختيار الشباب، وتمكينهم من المشاركة فى صناعة القرار، وتولى المسئولية بالوزارة، فهم قيادات المستقبل.

وقال الوزير- خلال استقباله لممثلى تكتل القوى الثورية مساء أمس الثلاثاء- إنه يعمل على تكرار تجربة مشابهة لفكرة ناجحة سبق أن طبقها عندما كان رئيسا لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب، حيث تم تشكيل "مجلس قادة المستقبل"، الذى كان يهدف لإشراك قيادات الصف الثانى والثالث فى منظومة اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية، مع تطعيم الإدارة العليا بقيادات شابة قادرة على إحداث التغيير والمشاركة فيه، وإثراء الفكر بأطروحات ومبادرات تعبر عن طموحات ورؤى الشباب.

وأشار الوزير إلى أن هذه التجربة أثبتت نجاحا وأسهمت فى خلق قيادات شابة واعدة بشركة المقاولون العرب، مؤكدا أنه سيتم تعميم التجربة فى مختلف قطاعات وزارة الإسكان، وستكون هناك لجنة على مستوى عال، لاختيار القيادات الشابة وفق معايير واضحة ومحددة.

واتفق الوزير مع ممثلى تكتل القوى الثورية على تنظيم ورش عمل يشارك فيها شباب الثورة، لمناقشة معايير اختيار ودمج القيادات الشابة فى دولاب العمل الحكومى، إضافة إلى مناقشة وثيقة الإسكان الاجتماعى، التى نسعى لأن يكون هناك توافق مجتمعى بشأنها، كما ستتم مناقشة الطرق الحديثة لبناء وحدات الإسكان منخفض التكاليف، وكيفية مواجهة العشوائيات.

وخلال اللقاء عبر الوزير عن سعادته بمقابلة الشباب فى هذه المرحلة، مشيرا إلى أن هذه الوزارة الانتقالية المسئولية بها كبيرة، ولا يطمع أحد فى المنصب فكلنا مجندون لخدمة البلد، ونحن الآن فى مرحلة نسف المشاكل، نمهد الطريق للأجيال والقيادات الجديدة.

من جانبهم أكد شباب تكتل القوى الثورية أنهم يدركون أنه من الشجاعة أن يقبل  أى شخص منصبا وزاريا فى هذا التوقيت، فلم يعد هناك مكسب فى المنصب، مشيرين إلى أنهم على استعداد لمساعدة الحكومة فى نسف جبال المشاكل التى يواجهونها، والضغط من أجل الإصلاحات التشريعية المطلوبة لإحداث التنمية المطلوبة.

كما عبر ممثلو تكتل القوى الثورية عن ضرورة وجود آلية لدخول الشباب فى منظومة صناعة القرار الحكومى، ببرنامج تأهيلى، يؤهلهم لتحمل المسئولية، وتولى المناصب القيادية.

وطرح الشباب عدة أفكار جيدة لتطوير الأداء، وتوفير الوحدات السكنية لمحدودى الدخل بتكلفة منخفضة، ووقت أسرع، ووعد الوزير بدراسة كل هذه الأفكار.

حضر الاجتماع من تكتل القوى الثورية، د.هانى مهنى، طارق الخولى، م.عمرو على، ود.محمد عليوة.

القاهرة: 14/8/2013