عن الهيئة > مؤتمرات وندوات

خلال اجتماعه مع محافظ جنوب سيناء

وزير الإسكان: الانتهاء قريبا من مشروع صرف صحى الرويسات وافتتاح صالة الركاب بنويبع أكتوبر المقبل
 

 

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا-مساء أمس الأربعاء- مع محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، لمناقشة بعض مطالب المحافظة، وحل مشكلاتها.

وصرح المهندس إبراهيم محلب بأن الوزارة وافقت على تقديم المساندة الفنية من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لوضع المخططات العامة والتفصيلية التى تمكن الأجهزة التنفيذية لمحافظة جنوب سيناء من تحقيق الاستراتيجية المقترحة لتنمية المحافظة.

كما قام الوزير بالتأكيد على ضرورة الانتهاء قريبا من مشروع صرف صحى الرويسات، وأجرى اتصالا بمسئولى شركة المقاولات المنفذة للمشروع، مشددا على أهمية وضع ساعة رقمية بالمشروع تحدد باليوم ميعاد نهو المشروع، كما تم التأكيد مع  مسئولى شركة المقاولات أيضا على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، بافتتاح صالة الركاب بنويبع فى أكتوبر المقبل، لتخدم حجاج هذا العام.

وقال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الوزارة ستوفر إمكانات أجهزتها وقطاعاتها لمساعدة محافظة جنوب سيناء، سواء فى سرعة إعداد المخطط الاستراتيجى لمدينة شرم الشيخ، فى ضوء رؤية تنمية المدينة، أو تخطيط امتداد المدينة لاستيعاب الأنشطة والخدمات اللازمة لتنميتها، بالإضافة إلى العمل فى المخططات الاستراتيجية للمحافظة.

كما تم الاتفاق على العمل على سرعة توصيل المرافق للوحدات السكنية، التى يجرى إنشاؤها بالمحافظة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، الذى يستفيد به محدودو الدخل.

القاهرة: 29/8/2013

مصدر الخبر : المستشار الاعلامى  للوزير

 
جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة