قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (191) بتاريخ 16/5/2024 بشأن آلية التعامل مع قطع الأراضي السكنية والمختلطة المطلة علي المحور المركزي الخدمي وكافة المحاور الرئيسية بالمدينة وكذا قطع الأراضي السكنية والمختلطة المطلة علي مراكز الخدمات الرئيسية والتي قام مال

القرار :

 

الموافقة علي تحويل الوحدات السكنية المطلة علي المحور المركزي الخدمي بمدينة 6أكتوبر وكذا المحاور الرئيسية التي تعتبر ذات طبيعة خاصة إلي أنشطة خدمية وذلك شريطة الإلتزام بالضوابط والإشتراطات الآتية :-

§       يتم إستغلالها بالأنشطة المسموحة وألا تكون ملوثة للبيئة وغير مضرة بالصحة العامة وغير مقلقة للراحة ووفقا لمتطلبات وإحتياجات السكان .

§       ألا يسمح بإقامة أي منشآت أو تعديات علي الأرصفة العامة وكذا مناطق الإرتدادت الخاصة بقطع الأراضي

§       الإلتزام بتوفير أماكن إنتظار السيارات وفقا للكود المصري للجراجات وتعديلاتة طبقا لكل نشاط داخل حدود قطعة الأرض.

§       ألا يسمح بأي إستعمالات تعيق من وظيفة وحيوية المحاور المركزية (إستعمالات صناعية – مدارس - ....).

§       الحفاظ علي المنطقة العامة والمناطق الخضراء والمرافق القائمة في ضوء التغييرات المطلوبة وحالة إحتياج تدعيم للمرافق يتم تحميلها علي مالكي قطع الأراضي مقدمي الطلبات .

§       يتم إحتساب علاوة تغيير النشاط وفقا للأسعار الحالية التي تحددها اللجنة المختصة بالتسعيير مع إضافة إستيداء حقوق الهيئة خلال الفترات المنصرمة بالتنسيق مع جهاز مدينة 6 أكتوبر للوقوف علي تاريخ تغيير النشاط.

§       الفصل التام بمداخل الوحدات السكنية وأي مداخل أخري للأنشطة المختلفة .

§       يلتزم مالكي الوحدات السكنية / مقدمي الطلبات بتقديم المستندات التالية :-

-         إقرار من صاحب الشأن بالإلتزام بكافة الضوابط المقررة وعدم المطالبة بإسترجاع أيه مبالغ يتم سدادها نظير تغيير النشاط .

-         ما يفيد التنازل عن كافه القضايا أو اى منازعات قد تكون مرفوعة من المالك أو من له صفة عن قطعة الأرض ضد الهيئة أو جهاز المدينة (إن وجدت) .

-         شهادة من استشارى متخصص فى الهندسة الإنشائية أو تصميم المنشآت الخرسانية بحسب الأحوال ومعتمدة من نقابة المهندسين تفيد بأن المبنى وأساساته تتحمل بأمان تام جميع التعديلات المطلوبة .

-         دراسة للتاثيرات المرورية المتوقعة ومعتمده من جهة حكومية.

-         أن التعديلات المطلوبة لا تتعارض مع كافة العقود المبرمة بين ملاك قطع الأراضى وقاطنى أو مستأجرى تلك القطع .

-         التعهدات والإقرارات القانونية اللازمة لذلك بعد إفراغها فى صيغتها القانونية من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية وذلك بما يحفظ حق الهيئة وجهاز مدينة 6 أكتوبر .

-         منح مالكى الوحدات السكنية / مقدمى الطلبات مهلة شهرين من تاريخ إعتماد القرار للتقدم لتصحيح موقفهم .

-         أن يتم تفويض مكتب إستشارى متخصص لتحديد المناطق التى تستلزم / تحتاج / تتطلب / تغيير النشاط بها مع وضع كافة الضوابط والإشتراطات التفصيلية المطلوبة لتنفيذ ذلك بالتنسيق مع قطاع التخطيط والمشروعات وجهاز المدينة المختص .

§       الإلتزام بكافة القوانين المنظمة والمعمول بها بالهيئة واللوائح والضوابط وثيقة الصلة .

  التاريخ   :   2024. 05. 16.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة