قرار بجلسه رقم (188) بتاريخ 5/3/2024 بشأن منح مدة لتنفيذ أعمال الهدم والبناء لقطع الأراضي الخدمية والاستثمارية (عمراني متكامل–استثماري–مختلط–خدمي) والمخصصة للشركات والجهات.وذلك باستصدار تراخيص هدم وتراخيص بناء مع منح المهل اللازمة لإعادة التنفيذ.

القرار :

 

الموافقة على الطلبات التي تقدم من الشركات والمستثمرين والمطورين العقارين لهدم بعض المنشآت بالمشروعات أو كلها وذلك بقطع الأراضي (خدمية / عمرانية) المخصصة لهم، بعد تقدمهم بطلب لاستصدار رخص الهدم ورخص البناء للمباني المطلوب هدمها كلياً أو جزئياً بالمشروعات العمرانية أو الاستثمارية والالتزام بالتوقيتات الممنوحة على النحو التالي: -

§     منح مدة ثلاثة أشهر لتنفيذ أعمال الهدم لتلك المنشآت تبدأ من تاريخ صدور أول رخصة هدم.

§  منح مدة ثلاثة أشهر لاستصدار القرار الوزاري المعدل / تراخيص البناء للمباني الجديدة المطلوبة تبدأ من تاريخ نهاية المدة السابقة.

§     منح مدة عام لتنفيذ المنشآت الجديدة تبدأ من تاريخ صدور أول رخصة بناء.

على أن يتم الالتزام بالتالي: -

1.  قيام جهاز المدينة بعمل معاينة حديثة للموقف التنفيذى ونسب الانجاز لارض المشروع واثبات هذا الموقف وتحديد نسب الانجاز لكل منشأ ولكامل المشروع عند تقديم الجهة المخصص لها ارض المشروع طلب الهدم.

2.  فصل ارض المشروع للجزء المطلوب عمل هدم للمنشآت به والجزء الذى لا يوجد به اعمال مطلوب هدمها وعمل نسبة انجاز منفصلة لكل منطقة (منطقة بها منشآت مطلوب هدمها – منطقة لا يوجد بها اعمال هدم).

3.  المنطقة التى بها اعمال هدم يتم تطبيق المدد المذكورة بعاليه عليها مع تحديد نسبة الانجاز لتلك المنطقة فى تاريخ انتهاء تلك المهل ، وتطبيق قرارات مجلس الادارة واللائحة العقارية على تلك المنطقة حال انتهاء تلك المدد.

4.  التعامل على المنطقة التى ليس بها منشآت مطلوب هدمها كجزء منفصل وتطبيق قرارات مجلس ادارة الهيئة واللائحة العقارية عليها فور انتهاء المهل الاصلية والمضافة لكامل ارض المشروع.

5.  المشروعات التى سبق صدور تراخيص هدم جزئى او كلى لها ولم تستفد من هذه المهل او بعضها يتم منحها المهل المستحقة بناءا على ما جاء بعاليه بالنسبة للجزء المنهدم وتطبق قرارات مجلس ادارة الهيئة على باقى المشروع فى ضوء نسبة الانجاز الخاصة به.

  التاريخ   :   2024. 03. 05.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة