قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (186) بتاريخ 11/2/2024 بشأن آلية الاتاحة الدائمة للوحدات السكنية على الموقع الإلكتروني للهيئة (ضمن برنامج مسكن) وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية.

 

القرار

الموافقة على الآتى :-

أولا :-

الاتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة على الموقع الإلكتروني للهيئة (ضمن برنامج مسكن) وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية بالشروط والآليات الآتية :-

أولا : شروط الطرح :

·       أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية .

·       ان لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح وان يكون له اهلية التصرف والتعاقد وليس شخصا معنويا .

·       ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.

ثانياً: إجراءات الطرح والحجز:

·       قيام القطاعات المعنية بالهيئة بتوفير بيانات الوحدات السكنية التي سيتم طرحها .

·       قيام الهيئة عبر موقعها الإلكتروني والاعلان بالصحف اليومية عن الطرح على أن يتضمن الطرح بالموقع الإلكتروني للهيئة كافة البيانات التفصيلية للوحدات المطروحة والمدرجة بكراسة الطرح.

·       يقوم المتقدم للحجز بالدخول على الموقع وتسجيل بياناته (الاسم رباعي / الرقم القومي للمتقدم / رقم الهاتف / عنوان المراسلات / البريد الإلكتروني) ويقوم بإرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة وجه وظهر على الموقع .

·       يقوم المتقدم للحجز باختيار الدور (أرضي / متكرر / أخير) المراد التقدم عليه ثم يضغط على ارغب في التقدم تظهر له استمارة التقديم مدون بها كود الحجز ثم يقوم بطباعة استمارة الحجز والتوقيع عليها ثم رفعها على الموقع .

·       يقوم العميل بسداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان عن طريق التحويل البنكي ACH من جميع البنوك او وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى وفقا لمحدد بكراسة الطرح .

·       يقوم العميل بإرفاق مستند تحويل مبلغ جدية الحجز على الموقع الإلكتروني .

·       على ان تسند الى مهام اللجنة المشكلة بقرار السيد المهندس / نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية والخاصة بدراسة طلبات قطع الأراضي السكنية بفرز الطلبات وتحديد الطلبات المطابقة للشروط وتحديد الطلبات التي يتم اجراء القرعة العلنية اليدوية بينها وتحديد مواعيد القرعة واخطار المتقدمين بها على أن يكون اجراء القرعة طبقا للتصنيف (أرضي / متكرر / أخير).

·       يتم اعتماد توصيات اللجنة من اللجنة العقارية الرئيسية وموافاة جهاز المدينة بقرار التخصيص وذلك لاستكمال الإجراءات ومخاطبة العميل لاستكمال سداد مقدم الحجز خلال شهر طبقاً لكراسة الشروط .

·       يتم إثابة أعضاء كل من اللجنة المذكورة والمستعان بهم القائمين على الطرح والتوصية بالتخصيص وفقا للإثابة الوارد بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته 172 بتاريخ 29/9/2022 والخاص باليات التعامل مع الطلبات المقدمة للحجز الفوري لقطع الأراضي السكنية الصغيرة .

·       يتم الطرح على الموقع الإلكتروني ثم يتم غلق الموقع للعمل على الطلبات المقدمة والبت فيها وفقا للآلية عالية ومن ثم إعادة الطرح وفقا لمتطلبات الهيئة وحال توافر وحدات وذلك بعد العرض بمذكرة للموافقة على السيد أ.د.م / الوزير

·       تستكمل الاجراءات وفقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن .

ثانيا :-

يتم طرح المرحلة الأولى بعدد (984) وحدة سكنية بمشروع (Valley towers) بمدينة حدائق اكتوبر بمساحات تتراوح بين 95م2 : 100م2 ، وفقا لسعر المتر المربع المحدد بواقع 15000ج/م2 بخلاف نسب التميز والمعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية على ان تكون المعاملة المالية كالآتي:

·       سداد جدية حجز بمبلغ 150 الف جنيه بالإضافة الى مبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزآ

·       استكمال سداد 20% بالإضافة الى (1% مصاريف ادارية+0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة  خلال شهر من تاريخ انتهاء اجراءات القرعة العلنية اليدوية .

·       سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

·       سداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط .

·       سداد باقي ثمن الوحدة (70%)على اقساط ربع سنوية متساوية بحد اقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة الي (2%) طبقا لتعليمات وزارة المالية +(0,5%) مصاريف تحصيل ويستحق القسط الاول بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام.

·       في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن او سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

 

 

 

  التاريخ   :   2024. 02. 11.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة