قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم (115) بتاريخ 19/2/2018 بشأن إستكمال التعامل مع المواطنين أو الجهات علي الأراضي السابق تخصيصها لهم من محافظة الأسكندرية والواقعة في نطاق ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

القــرار :

الموافقة علي الاَتي :

1 - تعديل قرار  مجلس إدارة الهيئة الصادر بجلسته رقم (6) بتاريخ 27/6/2006 والمتضمن " الموافقة علي إجازة البيوع التي تمت للمواطنين الذين قاموا بشراء أراضي من محافظة الإسكندرية شريطة أن تقوم المحافظة بسداد المبالغ المدفوعة لحساب ثمن هذه البيوع للهيئة علي أن تقوم المحافظة بمعاملة الهيئة بالمثل في الحالات البديلة ليكون كالاَتي :

أولاً :    بالنسبة للحالات الحاصلة علي عقود بيع مسجلة مع محافظة الإسكندرية :

الموافقة علي التعامل مع المواطنين أو الجهات الذين قاموا بشراء أراضي تابعة للهيئة من محافظة الإسكندرية بعقود مسجلة بذات الأسعار و الشروط المتفق عليها بتلك العقود (والتي يصعب حصر عددها) شريطة القيام بسداد أي مستحقات مالية لجهاز حماية أملاك الهيئة (قيمة المرافق ، مقابل تغيير النشاط ... إلخ) دون ثمن الأرض السابق سداده لمحافظة الإسكندرية    .

ثانياً : بالنسبة للحالات التي قامت بسداد كامل ثمن الأرض لمحافظة الإسكندرية و لم يتم تسجيل عقودها بالشهر العقاري :

الموافقة علي التعامل مع المواطنين أو الجهات الذين قاموا بشراء أراضي تابعة للهيئة من محافظة الأسكندرية بعقود بيع إبتدائية شريطة القيام بسداد الفرق بين سعر الأرض المتعامل به مع المحافظة وسعر الأرض وفقاً للأسعار المعمول بها بالهيئة في وقت التعامل مع المحافظة بالإضافة إلي أي مستحقات مالية للجهاز (قيمة المرافق ، مقابل تغيير النشاط ،.. إلخ) .

ثالثاً: بالنسبة للحالات التي قامت بسداد جزء من ثمن الأرض لمحافظة الأسكندرية:

الموافقة علي التعامل مع المواطنين أو الجهات الذين قاموا بشراء أراضي تابعة للهيئة من محافظة الأسكندرية وقاموا بسداد جزء من ثمن الأرض للمحافظة شريطة القيام بسداد الفرق بين سعر الأرض المتعامل به مع المحافظة وسعر الأرض وفقاً للأسعار المعمول بها بالهيئة حالياً بالإضافة إلي أي مستحقات مالية للجهاز (قيمة المرافق ، مقابل تغيير النشاط ،... إلخ)

1 -     علي أن يتم التعامل مع الحالات الثلاث السابقة شريطة التنازل عن أي دعاوي قانونية مقامة من صاحب الشأن ضد الهيئة أو الجهاز و كذا شهاده تفيد بعدم وجود تحقيقات بالنيابة العامة  .

2 - عدم رد أي مبالغ سابقة قامت الهيئة بتحصيلها من العملاء كثمن للأرض السابق شراؤها من المحافظة حيث تم التحصيل في ضوء قرار مجلس إدارة الهيئة بجلستة رقم (6) بتاريخ 27/6/2006 و بناءاً علي رغبتهم في السداد للهيئة نيابه عن المحافظة و بعد تقديمهم إقرارات بعدم الرجوع علي الهيئة أو الجهاز بثمة طلبات أو إجراءات قانونية حيال ذلك.

  التاريخ   :   2018. 02. 19.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة